رئيسية منتدى حلاوتهم

جديد المنتدى
جديد قسم الحلويات


المواضيع المميزة خصآئص التسجيـل خـواص هامـة رفـع الصـور أقســام عـامة
العودة   منتدي حلاوتهم > > >
اخبار رياضية اخبار الرياضة في الشرق الاوسط والعالم اول باول واخبار الانديه وجداول المباريات ونتائج وترتيب ومواعيد المباريات وتغطية الاحداث.
     
إضافة رد  المفضلة
  صامويل إيتو أسد الكاميرون الذهبى الذى زأر فى ملاعب أوروبا
الردود المشاهدات
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )
قديم منذ أسبوع واحد
الصورة الرمزية سارة أحمد
سارة أحمد
| مديرة الاخبار والرياضة |
|
مديرة المنتدي التعليمي |
اللهم ارضٍ عني
سارة أحمد غير متواجد حالياً
صاحبة الموضوع
بيانات العضوة
رقـــم العضويـــة : 161
تــاريخ التسجيـل : Jul 2013
العــــــــمـــــــــر : 30
الــــــدولـــــــــــة : مصر
الــــــمدينـــــــــة : الغربية
الحالة الاجتماعية : آنسة
الـــــوظيفـــــــــة : خريجة / لا أعمل
المشاركـــــــــات : 19,450 [+]
الأصـــــدقـــــــــاء : 210
عــدد الـــنقــــــاط : 7034
صامويل إيتو أسد الكاميرون الذهبى الذى زأر فى ملاعب أوروبا - صاحبة المشاركة njma-monthسارة أحمد


صامويل إيتو أسد الكاميرون الذهبى الذى زأر فى ملاعب أوروبا


قدمت القارة الأفريقية للعالم لاعبين شكلوا تاريخًا لا ينسي، وساهموا فى رسم خريطة "كرة القدم" عبر تاريخها الطويل، وغزوا ملاعب ودوريات أوروبا، خاصة الدوريات الخمسة الكبرى، وكانوا بمثابة سفراء للقارة السمراء فى العالم.






فى وسط غرب القارة الأفريقية ولد "صامويل إيتو" فى ثمانينيات القرن الماضى، وتحديدًا فى عام 1981، وسرعان ما قاده شغفه وحبه لكرة القدم، إلى فرنسا للالتحاق بأكاديمية كرة القدم الخاصة بنادي الـ"بى. أس.جى"، ولكن مشاكل إدارية كادت أن تحطم أماله فى ممارسة لعبته المفضلة فى القارة العجوز، ليعود سريعًا إلى "الكاميرون".






انضم "إيتو" الذى لم يتجاوز العاشرة من عمره فى ذلك الوقت إلى أكاديمية "كانجي" للرياضة في مدينة دوالا الكاميرونية، وظل بها عدة سنوات، وكانت مهارته وقدرته البدنية الفائقة كفيلة لأن تلفت الأنظار إليه، وبعد بضعة أشهر استدعي مرة أخرى إلى فرنسا للمشاركة في تجارب بناديي "لوهافر" و"سانت إتيان.








كان عام 1996 فارقًا فى حياة "إيتو" حيث انتقل إلى نادى ريال مدريد الأسباني وهو فى عمر الـ15، وبعد سنوات قليلة انتقل إلى "ليغانيز"، ومنها إلى "مدريد" مرة أخرى، حتى جاءت اللحظة الأهم فى حياته ونقطة الانطلاق، حينما انتقل إلى نادى "ريال مايروكا" الأسباني، وبعد سلسة من النجاحات انتقل إلى برشلونة ليصنع مجدًا جديدًا.






فى برشلونة لعب "إيتو" بجوار الساحر "رونالدينهو"، ليسجل خلال فترة لعبه للنادي الكتالونى 130 هدفًا خلال 200 مبارة، ليصبح وأحد من أبرز الهدافين فى تاريخ النادى، واختير من قبل الفريق فى ذلك الوقت أفضل لاعب ارتدى القميص لرقم (9)، وبعد 5 أعوام قضاها فى المدينة الأسبانية انتقل إلى "إنتر ميلان".






انجازات وأرقام كبيرة حققها "إيتو" فى ميلان، وبعد سنوات سطر فيها التاريخ انتقل إلى نادى "أنجى" الروسي ليحصل على راتب قدره 20 مليون يورو سنويًا، وبعدها انتقل إلى "تشيلسى" فى صفقة انتقال حرة لمدة عام، ليعود إلى الملاعب الإيطالية حيث نادى "سامبدوريا" ومنه إلى "أنطاليا سبور" فى تركيا، ومؤخرًا مع نادى قطر القطري.






الأرقام والإنجازات التى حققها "إيتو" لا يمكن أن تمحو من ذاكرة التاريخ، فقد حصل على أفضل ثالث لاعب فى العام عام 2005، وأفضل لاعب إفريقي 4 مرات أعوام 2003، 2004، 2005، 2010، وهداف كأس الأمم الإفريقية فى نسختيها عام 2006 و 2008، وجائزة الأسد الذهبى من جريدة المنتخب أعوام 2004 و 2009 و2010، وغيرها من الجوائز والألقاب.






حصل "إيتو" مع برشلونة على 2 دوري أبطال أوروبا والدوري الأسباني 3 مرات وكأس أسبانيا وكأس السوبر الأسباني مرتين، وفى إيطاليا حصل مع "ميلان" على كأس العالم للأندية، ودوري أبطال أوروبا، والدوري والكأس الإيطالي، وكأس السوبر، ومع منتخب الكاميرون حصل على كأس الأمم الإفريقية مرتين أعوام 2000 و2002.






المصدر : منتدي حلاوتهم - من قسم: اخبار رياضية





رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد إضافة رد

انتى الان تشاهدى موضوع : {} لموضوع الأصلي : {صامويل إيتو أسد الكاميرون الذهبى الذى زأر فى ملاعب أوروبا} ? من قسم : {اخبار رياضية}
الكلمات الدليلة : ملاعب, مسح, أوروبا, الذي, الذهبى, الكاميرون, سمر, صامويل, في, إيتو

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس وجهة نظر الموقع