رئيسية منتدى حلاوتهم

جديد المنتدى
جديد قسم الحلويات


المواضيع المميزة خصآئص التسجيـل خـواص هامـة رفـع الصـور أقســام عـامة
العودة   منتدي حلاوتهم > > >
اخبار رياضية اخبار الرياضة في الشرق الاوسط والعالم اول باول واخبار الانديه وجداول المباريات ونتائج وترتيب ومواعيد المباريات وتغطية الاحداث.
     
إضافة رد  المفضلة
  قائمة محظورات ملاعب أمم إفريقيا مصر 2019
الردود المشاهدات
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )
قديم منذ 2 أسابيع
الصورة الرمزية سارة أحمد
سارة أحمد
| مديرة الاخبار والرياضة |
|
مديرة المنتدي التعليمي |
اللهم ارضٍ عني
سارة أحمد غير متواجد حالياً
صاحبة الموضوع
بيانات العضوة
رقـــم العضويـــة : 161
تــاريخ التسجيـل : Jul 2013
العــــــــمـــــــــر : 30
الــــــدولـــــــــــة : مصر
الــــــمدينـــــــــة : الغربية
الحالة الاجتماعية : آنسة
الـــــوظيفـــــــــة : خريجة / لا أعمل
المشاركـــــــــات : 19,450 [+]
الأصـــــدقـــــــــاء : 210
عــدد الـــنقــــــاط : 7034
قائمة محظورات ملاعب أمم إفريقيا مصر 2019 - صاحبة المشاركة njma-monthسارة أحمد


قائمة محظورات ملاعب أمم إفريقيا مصر 2019


تستعد مصر لاستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو، وهي البطولة التي تقام لأول مرة بمشاركة 24 منتخب في النسخة رقم 32 لأمم إفريقيا.


يترقب الجميع أن تظهر الجماهير المصرية بمشهد حضاري يليق ببلادها، أثناء إقامة مباريات كاس الأمم الإفريقية، لكن دأبت بعض الجماهير على الخروج عن المألوف في بعض المبارايات وارتكاب بعض المخالفات مثل التشاجر، مما يعرضهم للمسألة القانونية.






إن التشاجر في المدرجات يخضع لقانون العقوبات "باب جرائم الضرب والجرح"، وهو مجرم بنص القانون المصري بنص المادة 242 التي تؤكد في فقرتها الأولى على أن الشخص الذي يتعدى على آخر بالضرب ويحدث به إصابة تستلزم العلاج أقل من 20 يوماً وتكون الإصابة تمت بالأيدي فالعقوبة تكون بالحبس والغرامة أو إحدى هاتين العقوبتين، بينما إذا كان الضرب بأداة "حزام، مفاتيح.." فتكون العقوبة الحبس والغرامة معاً.




أن الذين يرتكبون هذه المخالفات يتعرضون للمسألة القانونية، الأمر الذي يتطلب من الجميع ضبط النفس والالتزام وعدم الخروج عن المألوف.




وتعتبر اللائحة الأمنية للاتحاد المصري لكرة القدم جزء لا ينفصل عن لائحة التدابير الأمنية للإتحاد الدولي لكرة القدم ،وتستهدف هذه الإجراءات الأمنية حماية الجمهور والمنشآت أثناء المباريات وأثناء عملية دخول الجماهير وخروجها من الإستاد.




ومجال تطبيق الإجراءات القانونية والأمنية تكون داخل الإستاد وقبل وأثناء وبعد المباراة وتتحقق المسؤولية القانونية في حالة مخالفة التعليمات القانونية والتنظيمية التي تستهدف حماية الضيوف والجماهير والمنشآت وتسهيل عملية سير البطولة بطريقة تتناسب مع طبيعة الظروف السياسية والأمنية داخل البلاد ، وكذلك توجد حزمة من التدابير الفنية الخاصة بتنظيم عمليات التأمين والتفتيش وتحديد بوابات الدخول والخروج حفاظاً على سلامة الجماهير وعلى مقدرات الدولة من بنية رياضية متمثلة في استادات الرياضة ، وتبدأ التعليمات الأمنية في المنطقة خارج الملعب سواء على مستوى التنظيم المروري أو الأمني في المنطقة المحيطة للإستاد والشوارع الرئيسية والجانبية بغية تحقيق الأمن والاستقرار في هذه المنطقة بما يضمن سلامة الجماهير ويدخل ضمن هذه الإجراءات "البوابات ونقاط التفتيش ومداخل الطوارئ لساحة الملعب ومدخل اللاعبين".




ونشدد على الالتزام بتعليمات الأمن فيما يتعلق بتخصيص مناطق الجمهور و أماكن تواجدها وأماكن جلوسها،كما أن هناك مجموعة من التدابير الأمنية لغرف الفرق وغرف الحكام و أماكن تواجد كبار الشخصيات حفاظاً على سلامتهم وعلى استقرار العلاقات الدبلوماسية مع الأشقاء ، ويشمل التعليمات الأمنية وحدة الإضاءة و وحدة تشغيل الشاشة العملاقة ونظام مخاطبة الجماهير ، ناهيك عن الإجراءات الأمنية الخاصة بالسلامة والصحة لتسهيل عمل وحدة الحماية من الحريق وحدة الإسعافات الأولية في حالات الطوارئ.




وننوه إلى أنه للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين والجمهور تتحدد في ضرورة الإلتزام بميثاق السلوك بالملعب من خلال تنفيذ التعليمات الأمنية بمنع دخول ممنوعات سواء أسلحة أو ألعاب نارية أو لافتات مسيئة البعد عن الأعمال التحريضية والعدوانية مثل إلقاء الحجارة وزجاجات المياه، وتتحدد المسئولية الجنائية والمدنية في حالة مخالفة هذه التعليمات بصورة تعرض أمن وحياة الأفراد للخطر أو تؤدي إلى الاضرار بمقدرات الدولة وسلامة المنشآت الرياضية ويكون إتخاذ الإجراءات القانونية على النحو الذي يضمن سرعة الإجراء وضرورة عدم تعطيل سير البطولة واستمراره مبارياتها وفق خطوات قانونية تضمن تحقيق الردع العام من جهة وتحذير وتوجيه الجمهور من خطورة الوقوع في المحظور من جهة آخرى.







المصدر : منتدي حلاوتهم - من قسم: اخبار رياضية





رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد إضافة رد

انتى الان تشاهدى موضوع : {} لموضوع الأصلي : {قائمة محظورات ملاعب أمم إفريقيا مصر 2019} ? من قسم : {اخبار رياضية}
الكلمات الدليلة : 2019, أمم, ملاعب, محظورات, مصر, إفريقيا, قائمة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رسائل السنة الجديدة 2019 ارقي مسجات التهنئة بمناسبة العام الجديد مميزة 2019 تنكة هانم رسائل وتوبيكات حلاوتهم 8 منذ 2 أسابيع 02:14 AM
هل تواجه الأسود في غرب إفريقيا خطر الإنقراض ؟ سكون الليل عالم الحيوانات والزواحف 1 04-02-2019 12:05 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس وجهة نظر الموقع