رئيسية منتدى حلاوتهم

جديد المنتدى
جديد قسم الحلويات
المواضيع المميزة




المواضيع المميزة خصآئص التسجيـل خـواص هامـة رفـع الصـور أقســام عـامة
العودة   منتدي حلاوتهم > >
الحياة الزوجية والاسرية قسم متخصص فى الحياة الزوجية والاسريه لحياة منتظمة بدون مشاكل لحياه زوجية سعيدة
     
إضافة رد  المفضلة
  ما هي افضل الطرق لتحقيق التفاهم بين الزوجين؟
الردود المشاهدات
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )
قديم 30-11-2018
الصورة الرمزية emaan
emaan
♥~{::مبروووك الالفية الرابعة::}~♥
emaan غير متواجد حالياً
صاحبة الموضوع
بيانات العضوة
رقـــم العضويـــة : 32
تــاريخ التسجيـل : Feb 2013
العــــــــمـــــــــر :
الــــــدولـــــــــــة : مصـــر
الــــــمدينـــــــــة : القاهرة
الحالة الاجتماعية : متزوجة
الـــــوظيفـــــــــة : ربة منزل
المشاركـــــــــات : 4,159 [+]
الأصـــــدقـــــــــاء : 55
عــدد الـــنقــــــاط : 4506
ما هي افضل الطرق لتحقيق التفاهم بين الزوجين؟ - صاحبة المشاركة njma-monthemaan


ما هي افضل الطرق لتحقيق التفاهم بين الزوجين؟








ما من علاقة زوجية خالية من الخلافات بين الشريكين، ولكن هناك اساليب مختلفة يمكن ان يلجأ اليها الزوجان لحل المشاكل والخلافات بينهما. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع أنوثة، إخترنا أن نلقي الضوء على ابرز طرق تفاهم الزوجين كي تتمكنا من الاستفادة منها في تحقيق السعادة في حياتكما الزوجية.

- من بين الطرق الاكثر فاعلية للتفاهم بين الزوجين هو الحوار المستمر وخصوصاً بعد الشجار أو الخلافات الكبيرة، وفي هذا الاطار يجب على الزوجين ان يكونا صريحين مع بعضهما البعض كي لا تبقى بعض الامور عالقة وغير قابلة للمعالجة. والحاور يتم عندما يكون الشريكان هادئين لا فور حصول الشجار. ويفضل أن يهدأ الزوجان أولاً وان لا يتطرقا الى المشكلة قبل الهدوء، كي يتمكنا من التحاور بطريقة هادئة وفعالة .

- ايضاً من بين الطرق المساعدة على التفاهم بين الزويجن هو الاتفاق المسبق على الامور التي تزعج الطرف الآخر والامور التي تريحه، وفي هذا الاطار تجدر الاشارة الى انه من المهم بين الزوجين ان يتفقا على نمط الحياة والاسلوب اللذين يريدان اعتمادهما في حياتهما المشتركة، وهذا يمكن ان يتم قبل الارتباط للتأكد من ان الامور تسير بطريقة صحيحة. على الرغم من ان بعض المشاكل المفاجئة يمكن ان تظهر خلال مسيرتهما الحياتية.

- بالاضافة الى ان التفاهم على المسؤوليات وتوزيع المهام المنزلية والزوجية امر اساسي للتمتع بحياة زوجية هانئة وهادئة، حيث يجب على الزوجين ان يكونا على توافق تام حول ان الحياة الزوجية هي شراكة بينهما ولا تكتمل من دون التعاون بين بعضهما البعض. لذا فإن توزيع المسؤوليات في ما بينهما يساعد الى حد كبير في تحقيق التفاهم الكبير بينهما، وتفادي العديد من المشاكل التي يمكن أن تحصل نتيجة عدم التوافق والتشارك المسبقين.



- كما أن من بين الطرق المتبعة لتفاهم الزوجين هو من خلال الابتعاد عن ادخال طرف ثالث بينهما، فهذا الامر يعتبر خاصاً للغاية لا يجب ابداً اطلاع الآخرين على الموضوع، إذ إن تدخل اطراف من الخارج يمكن ان يزيد من المشكلة ويعمق الشرخ، لذا من المفضل الحفاظ على خصوصية العلاقة بما في ذلك المشاكل والخلافات لأنها شأن الزوجين وحدهما دون سواهما.



المصدر : منتدي حلاوتهم - من قسم: الحياة الزوجية والاسرية





رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد إضافة رد

انتى الان تشاهدى موضوع : {} لموضوع الأصلي : {ما هي افضل الطرق لتحقيق التفاهم بين الزوجين؟} ? من قسم : {الحياة الزوجية والاسرية}
الكلمات الدليلة : لا, لتحقيق, التفاهم, الزوجين؟, الطرق, افضل, بين, هى

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس وجهة نظر الموقع