رئيسية منتدى حلاوتهم

جديد المنتدى
جديد قسم الحلويات
المواضيع المميزة




المواضيع المميزة خصآئص التسجيـل خـواص هامـة رفـع الصـور أقســام عـامة
العودة   منتدي حلاوتهم > > >
حواديت و قصص الاطفال حواديت و قصص قبل النوم
     
إضافة رد  المفضلة
  قصة الخرفان الثلاثة
الردود المشاهدات
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )
قديم 25-11-2018
الصورة الرمزية سكون الليل
سكون الليل
♥~{::. حلاوتهم موهوبة .::}~♥
سكون الليل غير متواجد حالياً
صاحبة الموضوع
بيانات العضوة
رقـــم العضويـــة : 914
تــاريخ التسجيـل : Nov 2014
العــــــــمـــــــــر :
الــــــدولـــــــــــة :
الــــــمدينـــــــــة :
الحالة الاجتماعية :
الـــــوظيفـــــــــة :
المشاركـــــــــات : 139 [+]
الأصـــــدقـــــــــاء : 0
عــدد الـــنقــــــاط : 104
قصة الخرفان الثلاثة - صاحبة المشاركة njma-monthسكون الليل


قصة الخرفان الثلاثة



قصة الخرفان الثلاثة

دائما يجب نصح الاطفال وارشادهم لاتباع السلوكيات الصحيحة ،ويمكن عمل ذلك بطريقة غير مباشرة من خلال القراءة المستمرة لقصص الاطفال التى تكون بطبيعتها شيقة ومثيرة .

يحكى انه كان يوجد ثلاث خرفان صغار وكان يطلق عليهم بيتر،بانى ،وبينى ، هؤلاء الخرفان الثلاث كانوا يقضون اوقاتهم خلال فصل الصيف فى لعب مباريات الكرة ويلهون فى الحقول والغابات وكانوا لهم اصدقاء فى الغابة وكانوا سعداء جدا .

ومع بداية حلول فصل الشتاء ادرك الخرفان الثلاث بيتر وبانى وبينى ان الناس بدأوا اعداد منازلهم لفصل الشتاء، فقرر الخرفان الثلاث الصغار انهم يحتاجون ايضا الى منزل خاص بهم لابقائهم فى امان ودفء خلال فصل الشتاء .




فقال بيتر :انا قررت بناء كوخ من القش وهو لا يستغرق غير يوم واحد لبناءه ! ثم ذهب ليلعب ويغنى ، اختلف معه بانى وبينى حيث قالوا له : ان الكوخ المبنى من القش دائما يكون ضعيف ، لكن بيتر لم يسمع اليهم ، فقال بانى : انا قررت ان ابنى منزل من اغصان الشجر ومن الخشب لاننى ارى ان كوخ القش لا يحمنى من برد الشتاء .

وبالفعل بدأ بانى فى بناء منزله واستغرق بناء منزله يومين كاملين ، اما بينى فقد ابدى رأيه بهدوء فى المنزل الذى صنعه بانى وقال له : لا يبدو هذا المنزل قويا بما فيه الكفاية للتغلب على الرياح الشديدة التى تهب فى الشتاء ،فرد عليهم بيتر قائلا مزحا : ان بانى قد يضيع يوما كاملا للبحث عن الخشب وكان من الممكن ان يلهو ويلعب فى هذا اليوم .

فرد بانى قائلا : لقد انتهيت من بناء المنزل والان يمكننى ان اذهب للهو واللعب مع الاصدقاء ، اما عن بينى فهو لا يفضل اللعب لوقت طويل بل يقضى اوقات بسيطة فى اللعب مع الاصدقاء ،وكان يفكر كيف يبنى بيتا امنا ويكون دافئ ؟

فتذكر ان امه كانت دائما تقول له سنكون فخورين بك ما دمت فعلت افضل الاعمال ،ولذلك تنهد بينى وقال فى نفسه : ان الامر سيستغرق وقت طويل ويستلزم صبر وعمل جاد لبناء منزل امن ودافئ ، وبالفعل ذهب بينى الى المكتبة الموجودة فى المكان الذى يعيشون به الخرفان الثلاث ثم بحث عن الكتب التى تتحدث عن الطريقة الصحيحة لبناء المنزل وامضى يومين كاملين فى قراءة الكتب ثم فى النهاية توصل الى ان افضل خيار هو بناء المنزل من الطوب .

وبالفعل بدأ فى تحضير الادوات المختلفة اللازمة لبناء المنزل ثم استغرق بناء المنزل اربعة ايام ثم احضر بعض الاثاث اللازم للمنزل من أسرة وطاولة ومقاعد وبدأ فى فرش المنزل الصغير وبعد ان انتهى من بناء المنزل وفرشه خرج فى اليوم التالى للعب مع اخوته بيتر وبانى فى الغابة .


وعندما رأى بيتر وبانى المنزل الذى بناه بينى قالوا انه منزل ضعيف لا يتحمل الرياح التى تهب فى الشتاء وانه قبيح ، لكن بينى كان معجب بمنزلة الصغير .

وفى احدى الايام كان يمر ذئب جائع بجوار منازل الثلاث خرفان ونظر الى المنازل وقال فى نفسه : اننى جائع جدا وطعم الخراف لذيذة وشهية ، ياترى ما هو اسهل منزل يمكن ان اقتحمه واهجم على صاحبه ، ثم نظر الذئب بمكر وقال هذا المنزل المصنوع من القش سهل ان ادخله ! وبالفعل بدأ الذئب المكار فى عمل خطة لكى يدخل بها الى بيتر صاحب المنزل المصنوع من القش .

ثم طرق الذئب باب منزل بيتر ، فسأل بيتر من بالباب فرد الذئب قائلا انا صديقك القديم ،فأسرع بيتر وفتح الباب ثم نظر الى الذئب وقال له: من انت انا لا اعرفك فرد عليه الذئب قائلا : انا صديق قديم لك انت لا تتذكرنى ثم دخل الذئب الى المنزل وكان بيتر مندهش لانه لا يصادق احدا من الذئاب ، فتوخى الحذر منه قليلا وقال بيتر للذئب : تفضل يا صديقي هل رأيت اخوتى من قبل ؟

فرد الذئب قائلا : لم اتذكرهم كثيرا ، فقال بيتر : سوف يأتون الان لكى تراهم وتتعرف عليهم ، وبالفعل نادى بيتر اخوته بانى وبينى وعندما وصلوا الى منزل بيتر وجدوا الذئب فعرفوا ان بيتر يستغيث بهم ! وفجأة هجم الثلاث خرفان الصغار على الذئب وضربوه فجرى الذئب مسرعا خارج المنزل وقال لم اعود اليكم مرة اخرى .

ومن ثم علم الخرفان الثلاث انهم لابد من وجودهم فى منزل واحد معا ولابد ان يكون المنزل قوى حتى لا يهجم عليهم اى ذئب اخر ، ومن هنا اختاروا منزل بينى المصنوع من الطوب فهو منزل امن وعاش الخرفان الثلاث معا فى امان .


الدروس المستفادة من القصة :
بالطبع ان تلك القصة خيالية لكن يمكن الاستفادة من شيئين وهما ، انه عند عمل او صنع اى شئ لم يكن لك اى علم به لابد من البحث فى الكتب لمعرفة المزيد من المعلومات عنه ، ثانيا ان الاتحاد قوة .



المصدر : منتدي حلاوتهم - من قسم: حواديت و قصص الاطفال




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 2 )
قديم 25-11-2018
ضى القمر 2000
♥~{::. حلاوتهم موهوبة .::}~♥
ضى القمر 2000 غير متواجد حالياً
بيانات العضوة
رقـــم العضويـــة : 3416
تــاريخ التسجيـل : Sep 2017
العــــــــمـــــــــر :
الــــــدولـــــــــــة :
الــــــمدينـــــــــة :
الحالة الاجتماعية :
الـــــوظيفـــــــــة :
المشاركـــــــــات : 119 [+]
الأصـــــدقـــــــــاء : 1
عــدد الـــنقــــــاط : 10
رد: قصة الخرفان الثلاثة - صاحبة المشاركة njma-monthضى القمر 2000


ممتاازة يسلم مجهودك حبيبتي

رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد إضافة رد

انتى الان تشاهدى موضوع : {} لموضوع الأصلي : {قصة الخرفان الثلاثة} ? من قسم : {حواديت و قصص الاطفال}
الكلمات الدليلة : الثلاثة, الخرفان, قصة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الآية التي فيها أنواع التوحيد الثلاثة زهرة البنفسج القرآن الكريم 8 02-01-2019 03:41 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس وجهة نظر الموقع