رئيسية منتدى حلاوتهم

جديد المنتدى
جديد قسم الحلويات
المواضيع المميزة




المواضيع المميزة خصآئص التسجيـل خـواص هامـة رفـع الصـور أقســام عـامة
العودة   منتدي حلاوتهم > > >
حواديت و قصص الاطفال حواديت و قصص قبل النوم
     
إضافة رد  المفضلة
  قصة الارنب الذكي والاسد الغبي
الردود المشاهدات
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )
قديم 25-11-2018
الصورة الرمزية سكون الليل
سكون الليل
♥~{::. حلاوتهم موهوبة .::}~♥
سكون الليل غير متواجد حالياً
صاحبة الموضوع
بيانات العضوة
رقـــم العضويـــة : 914
تــاريخ التسجيـل : Nov 2014
العــــــــمـــــــــر :
الــــــدولـــــــــــة :
الــــــمدينـــــــــة :
الحالة الاجتماعية :
الـــــوظيفـــــــــة :
المشاركـــــــــات : 139 [+]
الأصـــــدقـــــــــاء : 0
عــدد الـــنقــــــاط : 104
قصة الارنب الذكي والاسد الغبي - صاحبة المشاركة njma-monthسكون الليل


قصة الارنب الذكي والاسد الغبي






تعلمنا هذه القصة حكمة مهمة للغاية ، وهي انك يمكنك استخدام ذكائك للتخلص من الاشرار ، فهي من قصص الاطفال التي تتميز بالبساطة وتعليم قيم مهمة ، فتحكي لنا هذه القصة " انه كان هناك ذات مرة اسد قوي كان يحكم الغابة ، وكان لا يرحم اي حيوان سواء كان صغير ام كبير ، فكان يقوم بقتل الحيوانات الاخرى دون تمييز .

وفي يوم من الايام ، قررت كل الحيوانات الاستسلام والذهاب معا الي الاسد قائلين له " ياسيدي الملك ، انت تقتل الكثير مننا كل يوم دون اي ضرورة ، فماذا تحتاج لكي تكف عن ذلك ، نحن نعدك ان نقوم بتقديم حيوان واحد كل يوم وبهذه الطريقة ، لن يكون عليك مطاردتنا وهدر حياة الحيوانات ".



وبعد سماع الاسد لذلك وافق علي الفور ، ولكنه رد عليهم قائلا " اذا لم اتلقي منكم حيوان يوميا ، فسوف اقتل واحد منكم ، وبالفعل كانوا الحيوانات يوفرون للاسد كل يوم حيوان لكي لا يلجأ الي اكلهم ، فاصبح الحيوانات يتجولون حول الغابة دون اي خوف من التعرض للهجوم من قبل الاسد .

وفي احد الايام ، تم اختيار ارنب ليكون غذاءا للاسد ، وكان الارنب لا يريد الموت ولكنه كان مضطر الي الذهاب الي عرين الاسد ، وهو في طريقه وهو يسير ببطء ، وجد بئر وعندما نظر داخل البئر وجد انعكاس صورته ، وهنا فكر في خطة واعتقد انها لن تفشل ويمكنه خداع الاسد بها ، وهنا مشي الي عرين الاسد .


واخيرا، وعندما وصل الارنب الي عرين الاسد، كان الاسد جائعا وغاضبا للغاية وكان ينتظر طعامه لمدة يوم كامل ويمسح شفتيه من الجوع، وكان يفكر في قتل العديد من الحيوانات في صباح اليوم التالي ، وبينما كان يفكر بذلك، اقترب الارنب من الاسد وانحنى امامه بتواضع ، وبدأ الاسد يصرخ بغضب ، قال له الارنب " سيدي ، هل تسمح لي ان اشرح لك امرا قبل ان تقتلني " ، رد عليه الاسد قائلا يجب ان تكون سريعا في التفسير لانني جائع للغاية .

بدأ هنا الارنب يقول له "جئت اليوم مع اربعة ارانب برية اخري ، لانني صغيرا ولا استطيع ان ألبي جوعك ، ونحن في طريقنا اليك ، التقينا اسد خارجا من عرينه ، وهجم علينا نحن الخمسة لكي يلتهمنا ، فقلنا له اننا ذاهبون لملكنا الاسد ، سيد هذه الغابة ، فرد علينا الاسد قائلا انه هو سيد هذه الغابة ولا احد غيره اعتبارا من اليوم ، وان الاسد الاخر هذا دجال ، وانا اقبل التحدي امامه لنري من هو الاقوي بيننا ، لذلك ساترك ارنب منكم لكي ينقل هذه الرسالة " واستكمل الارنب قائلا ان هذا سبب تأخيره عليه .

عندما سمع الاسد ذلك ، استشاط غضبه وقال الاسد وقتها "خذني إلى هذا الزاعم وانا سوف اقوم بتدميره ، رد عليه الارنب قائلا " لابد ان تكون حذرا ان هذا الاسد لديه وكر قوي جدا فمن الصعب مهاجمته ، فقد رأيته بنفسي بدا قويا جدا " .

وهنا غضب الاسد غضبا كبيرا ، وقال للارنب ، هذا ليس من اختصاصك ، خذني فقط الي هذا الاسد الزاعم ، وبالفعل اخذه الارنب الي البئر واشار داخل البئر قائلا الارنب " الاسد داخل هذا البئر ، يا سيدي ليس لدينا ادني شك في قدراتك ، وبالفعل سارع الاسد الي البئر لكي يري هذا الاسد الزاعم وعندما بلغ حافة البئر رأي انعكاس صورته في الماء ومن غبائه اعتقد انه الاسد الزاعم الذي يتحداه .

وبينما هو مشغول في انعكاس صورته بكل قوة وغضب ، اصدر صوت زئيره وعند سماع صدي صوت الزئير استشاط غضبا وقفز مسرعا الي داخل البئر لمهاجمة انعكاس صورته التي اعتقد انه اسد اخر غيره ، فمات غرقا في البئر ، وكان الارنب سعيد جدا لان خطته قد نجحت ، وعاد إلى الحيوانات الاخرى وقال لهم ما حدث ، فاستقبلته الارانب الاخري استقبال الابطال واشادو بذكاؤه .









المصدر : منتدي حلاوتهم - من قسم: حواديت و قصص الاطفال




رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد إضافة رد

انتى الان تشاهدى موضوع : {} لموضوع الأصلي : {قصة الارنب الذكي والاسد الغبي} ? من قسم : {حواديت و قصص الاطفال}
الكلمات الدليلة : الارنب, الذكى, العبد, والاسد, قصة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما هي فوائد وسلبيات الهاتف المحمول الذكي ؟ emaan موبايلات حلاوتهم 2 25-11-2018 06:44 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس وجهة نظر الموقع