رئيسية منتدى حلاوتهم

جديد المنتدى
جديد قسم الحلويات
المواضيع المميزة




المواضيع المميزة خصآئص التسجيـل خـواص هامـة رفـع الصـور أقســام عـامة
العودة   منتدي حلاوتهم > >
السياحة والسفر قسم خاص بالسياحة والسفر ومعلومات عن الدول و الاماكن السياحية
     
إضافة رد  المفضلة
  رحلة الي المسجد النبوي الشريف وبعض المزارات بالمدينة المنورة حصري
الردود المشاهدات
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )
قديم 19-11-2018
الصورة الرمزية بنوتة سكره
بنوتة سكره
♥~{::. مـلـكة حلاوتهم .::}~♥
بنوتة سكره غير متواجد حالياً
صاحبة الموضوع
بيانات العضوة
رقـــم العضويـــة : 50
تــاريخ التسجيـل : Mar 2013
العــــــــمـــــــــر :
الــــــدولـــــــــــة : مصر
الــــــمدينـــــــــة : cairo
الحالة الاجتماعية : بنوتة
الـــــوظيفـــــــــة : فى المدرسة
المشاركـــــــــات : 1,927 [+]
الأصـــــدقـــــــــاء : 50
عــدد الـــنقــــــاط : 1150
رحلة الي المسجد النبوي الشريف وبعض المزارات بالمدينة المنورة حصري - صاحبة المشاركة njma-monthبنوتة سكره


رحلة الي المسجد النبوي الشريف وبعض المزارات بالمدينة المنورة حصري



هناخد جوله في المسجد النبوي الشريف وبعض المزرات بالمدينة المنورة والموضوع حصري


الي هناك يلا الكل يستعد هنركب الطيارة ونطير علي هناك ان شاء الله



خلاص الكل ركب يلا هنطير اربطوا الاحزمة كويس يا فتوكة انتي وهيا



الطيارة طلعت خلاص يلا انتي وهيا يا فتوكة قولي دعاء السفر



الحمد لله وصلنا بسلام
***********



المسجد النبوي الشريف



يعد المسجد النبوي الشريف واحداً من المساجد الثلاثة التي يجوز أن تُشّد الرحال إليها، وكما جاء بالحديث الشريف الذي رواه الصحابي أبي سعيد الخدري عن النبي صل الله عليه وسلم قال (لا تُشَدُّ الرحالُ إلا إلى ثلاثةِ مساجدَ، مسجدِ الحرامِ، ومسجدِ الأقصَى، ومسجدي هذا)، كما أن فضل الصلاة به تعادل (1000) صلاة في المساجد الأخرى، وكما قال الرسول بحديثه (صلاةٌ في مسجدي هذا، خيرٌ من ألفِ صلاةٍ في غيرِه من المساجدِ، إلا المسجدَ الحرامَ)، وقد أسسّه النبي الكريم مع الصحابة ليكون المركز الأول لانطلاق الدعوة والإسلام ومنارة للعبادات.



قام الرسول عليه الصلاة والسلام بالبدء ببناء المسجد في 1 هجري والموافق 622 ميلادياً، بيده المباركة وبمساعدة أصحابه بنقل الحجارة واللبِن وهو يردد (اللهم إن العيش عيش الآخرة فارحم الأنصار والمهاجرة).


القبة الخضراء المشيدة أعلى الحجرة النبوية الشريفة التي تضم قبر النبي صلى الله عليه وسلم، والذي ظل دون سقف فوقه لأكثر من ستة قرون، قبل أن يأمر السلطان المملوكي المنصور قلاوون ببناء قببٍ خشبية فوقها في عام 1279 ميلادي. وفي الأزمنة اللاحقة بعد ذلك، أجريت العديد من أعمال الترميم والإضافات على القبة، وتغير لونها من الأبيض إلى الأرجواني حتى استقر على اللون الأخضر. وبعد احتراق القبة الخضراء في حريق المسجد النبوي، تم إعادة بنائها عام 1817م وصبغها باللون الأخضر مجدداً.
وتبدو القبة الخضراء كما لو أنها تعلو الحجرة النبوية الشريفة مباشرة، لكن في الحقيقة هناك قبة أخرى أصغر مشيدة تحت القبة الخضراء.
يتميز مسجد رسول الله بأنه خير مكان يقصده المسلمون، وكما جاء بحديث النبي الشريف (خيرُ ما رُكبَت إليهِ الرَّواحلُ مسجدي هذا والبيت العتيق).
يضم المسجد النبوي (الروضة المباركة) وهي التي وصفها الرسول الكريم قائلاً (ما بين بيتي ومنبري روضة من رياض الجنة، ومنبري على حوضي).الروضة الشريفة، هي موضع في المسجد النبوي واقع بين المنبر وحجرة النبي محمد بن عبد الله . وذرعها من المنبر إلى الحجرة 53 ذراعاً، أي حوالي 26 متراً ونصف متر وهي الآن محددة سجاد اخضر اللون مختلف عن بقية سجاد الحرم.
روى الصحابي أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي أنه قال (من جاء مسجدي هذا، لم يأت إلا لخير يتعلمه أو يعلمه، فهو بمنزلة المجاهد في سبيل الله، ومن جاءه لغير ذلك، فهو بمنزلة رجل ينظر إلى متاع غيره).



فقد ثبت من حديث ابن عباس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "صلاة فيه أفضل من ألف صلاة فيما سواه من المساجد إلا مسجد الكعبة" (رواه مسلم)، ومن حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "صلاة في مسجدي خير من ألف صلاة فيما سواه إلا المسجد الحرام" (متفق عليه). و(روى الشيخان) من حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد: المسجد الحرام، ومسجدي هذا، والمسجد الأقصى"، فالصلاة في مسجده عليه الصلاة والسلام تعدل ألف صلاة فيما سواه من المساجد سوى المسجد الحرام.





كما بنى عليه الصلاة والسلام حجرة له بجوار المسجد الشريف، ليسكن بها وحجرات لزوجاته (عليهن رضوان الله)، حيث يوجد قبر رسول الله في حجرته الطاهرة وقبر الصحابيين أبي بكر الصديق وعمر بن الخطاب رضي الله عنهما.


بعد التوسعة التي قام بها عمر بن عبد العزيز عام 91 هـ أُدخِل فيه حجرة عائشة (والمعروفة حالياً بـ "الحجرة النبوية الشريفة"، والتي تقع في الركن الجنوبي الشرقي من المسجد) والمدفون فيها النبي محمد وأبو بكر وعمر بن الخطاب، وبُنيت عليها القبة الخضراء التي تُعد من أبرز معالم المسجد النبوي. كان للمسجد دور كبير في الحياة السياسية والاجتماعية، فكان بمثابة مركزٍ اجتماعيٍ، ومحكمة، ومدرسة دينية. ويقع المسجد في وسط المدينة المنورة، ويحيط به العديد من الفنادق والأسواق القديمة القريبة. وكثير من الناس الذين يؤدون فريضة الحج أو العمرة يقومون بزيارته، وزيارة قبر النبي محمد للسلام عليه لحديث «من زار قبري وجبت له شفاعتي,,



يوجد به عشرة مآذن، وترتفع مأذنته إلى حوالي (105)متراً.



المسجد النبوي بعد التوسعة السعودية المعاصرة
تبلغ مساحة المسجد النبوي الشريف حالياً (98,500) متر مربع، ويصل عدد المصلين به بالأيام العادية إلى (600) ألف مصلي، أما في موسم الحج المبارك فيصل العدد إلى مليون مصلي.
يتميز المسجد النبوي الشريف بالقبة الخضراء، وهي الأعلى والتي يصل ارتفاعها إلى حوالي (8.9) متراً، وبه (197) قبة، منها (170) قبة رصاصية و (27) قبة جديدة ومتحركة.
يوجد به عشرة مآذن، وترتفع مأذنته إلى حوالي (105)متراً.



بعض من مزرات المدينه المنورة
مقبرة شهداء أحد



مقبرة شهداء أحد أحد أهم المعالم الإسلامية في المدينة المنورة، تقع شمال المسجد النبوي على بعد 5 كم.[1] سميت بهذا الاسم لأنها تضم أجساد سبعين من الصحابة الكرام الذين استشهدوا في غزوة أحد ومنهم عم النبي حمزة بن عبد المطلب الملقب بأسد الله، وقد سمي بهذا الاسم لشجاعته، تقع المقبرة عند قاعدة جبل أحد حيث قام المسلمون بدفن شهدائهم السبعين بعد انتهاء المعركة، فيهم أسد الله حمزة بن عبد المطلب ومصعب بن عمير رضي الله عنهما. ولهذا الجبل مكانة متميزة في نفوس المسلمين، جاءت في فضله الأحاديث العظيمة ويكفي فيه قوله "أحد جبل يحبنا ونحبه". تضم المقبرة أيضًا قبرا الصحابيان عبد الله بن جحش وحنظلة بن أبي عامر.[2][3]


جبل الرماة




جبل الرماة، أو جبل عينين، هو عبارة عن جبل صغير يقع بجانب جبل أحد، شمال المسجد النبوي على بعد نحو ثلاثة كيلو مترات منه، قرب المدينة المنورة. وهو الجبل الذي أمر النبي الرماة أن يتمركزوا فيه في غزوة أحد، وكان عددهم خمسين رجلاً، ليحموا ظهور المسلمين من تسلل المشركين.[1] لكنهم خالفوا أمره ظنا منهم أن المعركة قد انتهت، فاستغل المشركون خلو الجبل من الرماة فحملوا على المسلمين فقتلوا منهم عددًا كبيرًا.






وبكدا خلصت رحلتنا اتمني تكون عجبتكم يلا هنركب الطيارة ونرجع تاني علي فتكات بيتنا التاني اللي بيجمعنا كلنا يا فتوكات










المصدر : منتدي حلاوتهم - من قسم: السياحة والسفر





رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد إضافة رد

انتى الان تشاهدى موضوع : {} لموضوع الأصلي : {رحلة الي المسجد النبوي الشريف وبعض المزارات بالمدينة المنورة حصري} ? من قسم : {السياحة والسفر}
الكلمات الدليلة : المزارات, المسجد, المنورة, الى, الشريف, النبوي, بالمدينة, حصرى, رحمة, وبعض

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس وجهة نظر الموقع