رئيسية منتدى حلاوتهم

جديد المنتدى
جديد قسم الحلويات
المواضيع المميزة




المواضيع المميزة خصآئص التسجيـل خـواص هامـة رفـع الصـور أقســام عـامة
العودة   منتدي حلاوتهم > > >
     
إضافة رد  المفضلة
  ماذا أفعل؟ طفلي لا يحب معلمته
الردود المشاهدات
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )
قديم 28-09-2018
الصورة الرمزية زهرة البنفسج
زهرة البنفسج شخصيه هامه
♥~{::.عـضوة ذهبية .::}~♥
‏سبحان الله وبحمده
زهرة البنفسج غير متواجد حالياً
صاحبة الموضوع
بيانات العضوة
رقـــم العضويـــة : 25
تــاريخ التسجيـل : Feb 2013
العــــــــمـــــــــر :
الــــــدولـــــــــــة : مصر
الــــــمدينـــــــــة : القاهرة
الحالة الاجتماعية : متزوجة
الـــــوظيفـــــــــة : مساعدة الاخرين
المشاركـــــــــات : 22,127 [+]
الأصـــــدقـــــــــاء : 103
عــدد الـــنقــــــاط : 9282
ماذا أفعل؟ طفلي لا يحب معلمته - صاحبة المشاركة njma-monthزهرة البنفسج


ماذا أفعل؟ طفلي لا يحب معلمته



المعلمة هي الأم الثانية للطفل بل إن الطفل يقضي معها وقتاً طويلاً أثناء النهار، فيجب أن يحبها حتى لا يشعر بالضيق وعندما يشكو منها أو يقول أنه لا يحبها يجب أن نعرف الأسباب وكيفية حل المشكلة وكيفية الرد على الطفل.

عندما يحب الطفل المعلمة الخاصة به يعشق دخول المدرسة والذهاب لها كل يوم ويحرص على عدم الغياب، ولكن فى حالة إن كان طفلك يكره المعلمة سوف يرفض الذهاب للمدرسة ويبكي، عندما يشتكي طفلك من أحد الأمراض حتى لايذهب للمدرسة قد يكون بسبب عدم حبه للمعلمة وقد لايفهم الطفل ماتقوله المعلمة بسبب أنه لايحبها.
أسباب تؤدي لكره المعلمة:


الطفل لازال صغيراً ولايعرف معنى الكراهية التي يعرفها الكبار، لذلك لايمكن أن نفكر أن الطفل يكره المعلمة سوى لأنها فقط لا تبتسم أو أنها تخيفه وتعاقبه وقد تكون المشكلة نفسها ليست بالمعلمة.
الطفل فقط يكره المعلمة لأنها تشبه شخصاً لا يحبه الطفل وبذلك فهو لا يحب رؤيتها، فطفل المدرسة أو الحضانة يعشق الضحك وأيضا الحنان، قبل أن تجزمي أن الخطأ يقع على المعلمة تأكدي بالفعل أن المعلمة تعامل طفلك معاملة سيئة كالضرب والعقاب بشكل قاسي وبذلك يمكنك التعامل معها ومقابلتها.
علامات كره الطفل للمعلمة:

المعلمة تمثل للطفل كل شئ بالمدرسة ولذلك سوف تعرفي سريعا هل طفلك يحب معلمته أم لا عن طريق أنه سيذكرها بكل حب أم لا، إن كان طفلك متفوق ويأتي بأعلى النتائج ولكن فى مادة واحدة يأتي بدرجات ضعيفة جداً فهذا سبب يجعلك تشكين، قد يأتي طفلك بنفسه ويقول لك أنه راغب في الإنتقال من هذه المدرسة أو لا يود الذهاب للمدرسة نهائياً نتيجة الكره للمعلمة، وبذلك سوف تعرفين.
كيف يجب أن يكون رد فعل الأهل تجاه الشكوى؟

عندما يبدي التلميذ إنزعاجه من المعلمة، من الضروري أن تصغي الأم جيدًا إلى ما يقوله. إذ لا يجوز تسخيف الأمر كالقول «أوه لا بأس»، لأنه سيشعر بالغيظ، وفي الوقت نفسه لا يجوز تهويل الأمر وتحويله إلى دراما، فمن غير المفيد أن تسارع الأم إلى طلب موعد مع المدرّسة.
بل في البداية عليها فهم ماذا يحدث في الصف بمناقشة إبنها أو إبنتها، وهذه المناقشة يمكن أن تأخذ أشكالاً عدة، مثلاً رسم أو لعبة تبادل الأدوار، بالطلب من الطفل إعادة المشهد الذي يحدث في الصف، فالهدف هو فهم الوضع.
حل مشكلة كره الطفل للمعلمة:


بالطبع تأكدتي من كره الطفل للمعلمة وتعرفتي على السبب وراء ذلك، ماهو الحل الأن لكره المعلمة من قبل الطفل؟
الحل الأول: قومي بالحديث مع المعلمة وتعرفي على السبب منها شخصياً وإن كان السبب ليس بسبب سوء المعاملة وهناك شئ ما قد تسبب فى حزن الطفل ولذلك قومي بإخبار الطفل بأن المعلمة إتصلت للإطمئنان عليه وقالت أنك ممتاز وتحب مشاهدتك كل يوم وأنت تلعب وهي تحبك كثيراً.
الحل الثاني: وهو أن كانت المعلمة تضربه يمكنها التوقف عن العقاب الشديد ويمكن أن تعطيها الحلوى حتى تهديها للطفل وبذلك سوف يقترب منها أكثر وأكثر، حاولي أن تتحدثي مع المعلمة عن مشكلات الطفل داخل الفصل وما يشتكي منه حتى تعرفين كيفية التصرف مع ذلك، إحرصي على علاج المشكلة مبكراً قبل أن يكره الطفل المعلمة بشكل أكبر وتصبح لديه عقدة منها.
لا تذكري المعلمة بأشياء سيئة أبداً:






مهما كانت معلمة الطفل لا يمكن وصفها بالسيئة أمام الطفل حتى لايقل إحترام الطفل لها ولا لباقي المعلمات، فسوف يفقد الثقة بكل المعلمات ويكرههن بسبب ذكرك لذلك، إحرصي على ذكر المعلمة بأفضل الصفات حتى يخرج طفلك وهو طفل غير معقد ويحترم الجميع.
عندما يكون طفلك بسن صغير كسن الحضانة أو المدرسة قد يكره المعلمة، وقد يعود ذلك لأنها لاتضحك ولا تتحدث معه، فالطفل فى هذا السن لايعرف معنى الكراهية التي يعرفها الكبار ولذلك إحرصي على أن تتعاملي مع هذه المشكلة بحكمة، حاولي أن تسألى طفلك عن مشكلته مع المدرسة وهل هناك ما يضايقه منها، وحاولي أن تتحدثي مع المعلمة إن كانت لا تفعل شيء وهو حزين من شيء ما قولي له أنها تحبه وإتصلت حتى تطمئن عليه وإن كانت تعاقبه حاولي أن تخفف هذا العقاب وتقدم له الحلوى حتى يعرف أنها تحبه.
– لا تغفلي قبل بداية العام الدراسي عن تهيئة الطفل لجو المدرسة بشكل عام. فالمدرسة هي المعلمة والزملاء الصغار والأدوات المدرسية والحصص والجرس والإنتظام. وكل هذا يجب أن يكون الطفل على معرفة به.
– عرفي طفلك بأشياء تؤدي إلى إحترام المعلمة. وبالتالي فهو سيتقبل ما تمليه عليه من أوامر قد يراها قاسية لو لم يتعرف مثلاً أن هناك حصة معينة للرسم، وليس عليه أن يرسم طوال الوقت فتوبخه فيصيح: أنا أكره المعلمة.
– زوري المدرسة وإلتقي بالمعلمات فهي خطوة مهمة تغفلها الأم؛ لأن عليها تهيئة الطفل لوجود الأم الثانية في حياته.


– لا تبالغي في تخويفه وترهيبه من المعلمة. وكلما إرتكب خطأ في البيت تقولين له مثلاً: غداً تضربك المعلمة لو فعلت كذا، أنا لست المعلمة لأعاقبك.

– تأكدي أن وضعه الصحي يلعب دوراً في مشاركته في الصف، وبالتالي حب معلمته له وعدم توبيخه ثم كراهيته لها فهو يبحث عن نسخة منك، ولكن أحياناً يكون الطفل مصاباً بفقر الدم مثلاً، ويعاني من الكسل والخمول فتؤنبه المعلمة على عدم تفاعله مع رفاقه. وهكذا يكرهها. وعلى ذلك يجب أن يخضع طفلك للفحص الطبي الشامل قبل بدء الدراسة وعلاج أي شكوى صحية.
– المتخيل أن يكون لديه معلمة رقيقة وأنيقة كما يرى في الأفلام التي يقوم ببطولتها الصغار، وحين يصطدم بمعلمة كبيرة السن وبدينة فهو سيشعر بالصدمة فعلاً، ويجب أن تتوقعي تصريحه بكراهيتها، وهنا يجب أن تتحدثي معه بأن الإنسان الطيب ليس بمظهره، فالفيل من أضخم الحيوانات ولكنه لا يؤذي.
– الهدايا والجوائز المتفق عليها بين المعلمة والأم وسيلة ناجحة؛ لكي يحب الطفل معلمته خاصة حين تقدم له هدية طالما طلبها من أمه، وتأخرت بها عليه.







المصدر : منتدي حلاوتهم - من قسم: رعاية طفلي





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 2 )
قديم منذ 4 أسابيع
الصورة الرمزية سارة أحمد
سارة أحمد
| مديرة الاخبار والرياضة |
|
مديرة المنتدي التعليمي |
اللهم ارضٍ عني
سارة أحمد غير متواجد حالياً
بيانات العضوة
رقـــم العضويـــة : 161
تــاريخ التسجيـل : Jul 2013
العــــــــمـــــــــر : 30
الــــــدولـــــــــــة : مصر
الــــــمدينـــــــــة : الغربية
الحالة الاجتماعية : آنسة
الـــــوظيفـــــــــة : خريجة / لا أعمل
المشاركـــــــــات : 20,142 [+]
الأصـــــدقـــــــــاء : 210
عــدد الـــنقــــــاط : 7034
رد: ماذا أفعل؟ طفلي لا يحب معلمته - صاحبة المشاركة njma-monthسارة أحمد


يسلمو على الموضوع


رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد إضافة رد

انتى الان تشاهدى موضوع : {} لموضوع الأصلي : {ماذا أفعل؟ طفلي لا يحب معلمته} ? من قسم : {رعاية طفلي}
الكلمات الدليلة : لا, ماذا, معلمته, أفعل؟, جدة, طفلي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طفلي يتعرض للسرقة بالمدرسة ماذا أفعل؟ emaan رعاية طفلي 1 منذ 4 أسابيع 11:19 PM
إذا سألني طفلي عن الله بماذا أجيب؟ emaan تعليم و انشطة الاطفال 0 16-09-2018 11:17 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس وجهة نظر الموقع