رئيسية منتدى حلاوتهم

جديد المنتدى
جديد قسم الحلويات
المواضيع المميزة


المواضيع المميزة خصآئص التسجيـل خـواص هامـة رفـع الصـور أقســام عـامة
العودة   منتدي حلاوتهم > > >
اخبار رياضية اخبار الرياضة في الشرق الاوسط والعالم اول باول واخبار الانديه وجداول المباريات ونتائج وترتيب ومواعيد المباريات وتغطية الاحداث.
     
إضافة رد  المفضلة
  كأس العالم 2018 , المنتخبات المشاركة في كأس العالم , ملاعب كأس العالم 2018
الردود المشاهدات
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )
قديم 18-06-2018
الصورة الرمزية عطر الزهور
عطر الزهور شخصيه هامه
.::| مديرة الاقسام المنزلية |::.
( لا ناصر إلا الله ولا معين إلا الله )
عطر الزهور غير متواجد حالياً
صاحبة الموضوع
بيانات العضوة
رقـــم العضويـــة : 30
تــاريخ التسجيـل : Feb 2013
العــــــــمـــــــــر : 31
الــــــدولـــــــــــة : مصر ام الدنيا
الــــــمدينـــــــــة : فى الدنيا
الحالة الاجتماعية : بنوتة
الـــــوظيفـــــــــة : مرزوعه فى البيت
المشاركـــــــــات : 38,938 [+]
الأصـــــدقـــــــــاء : 57
عــدد الـــنقــــــاط : 10527
كأس العالم 2018 , المنتخبات المشاركة في كأس العالم , ملاعب كأس العالم 2018 - صاحبة المشاركة njma-monthعطر الزهور


كأس العالم 2018 , المنتخبات المشاركة في كأس العالم , ملاعب كأس العالم 2018


كأس العالم لكرة القدم 2018 هي البطولة الحادية والعشرون من بطولات كأس العالم لكرة القدم لفرق الرجال الوطنية، والمقامة تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم، والتي ستستضيفها روسيا في الفترة ما بين 14 يونيو ولغاية 15 يوليو من عام 2018.

حيث فازت روسيا بشرف استضافة البطولة بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا يوم 2 ديسمبر 2010.



حيث استطاعت روسيا التغلب على 3 ترشيحات، فتغلبت على ترشيح مشترك بين إسبانيا والبرتغال، وتغلبت كذلك على ترشيح مشترك أيضاً بين هولندا وبلجيكا، وترشيح وحيد لإنجلترا.

وهي النسخة الأولى من بطولات كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في أوروبا الشرقية، والمرة الأولى التي ستستضيف بها القارة الأوروبية منافسات البطولة بعد بطولة كأس العالم لكرة القدم 2006 والتي أقيمت في ألمانيا.

ومن الملاحظ أن المدن المستضيفة لمنافسات البطولة هي مدن روسيا الأوروبية، والتي تقع في الجانب الغربي من روسيا، وتحديداً في غرب جبال الأورال؛ باستثناء مدينة يكاترينبورغ والتي تبعد حوالي 1420 كم عن العاصمة موسكو، من أجل تسهيل عملية انتقال الجماهير بين المدن قدر الإمكان.

وستجرى مباريات كأس العالم 2018 في 11 مدينة روسية.

وستحتضن العاصمة موسكو مباراة الافتتاح والمباراة النهائية كذلك؛ حيث ستلعب المبارتين على ملعب لوجنيكي.

وسيشارك في البطولة 32 منتخباً وطنياً، بعدما تم الإبقاء على الشكل الحالي للبطولة.

من بينهم عشرون منتخباً سبق وأن شارك في النسخة السابقة.

وسيدافع المنتخب الألماني عن لقبه الذي فاز به في كأس العالم 2014 في البرازيل.

وستشهد البطولة مشاركة منتخب آيسلندا ومنتخب بنما لأول مرة في تاريخهما.

وقد قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم إقامة نهائي كأس العالم 2018 على ملعب لوجنيكي والذي يتسع لحضور 81,000 ألف متفرج بعد التجديد، والواقع في العاصمة الروسية موسكو، بالإضافة لإحدى مبارتي دور نصف النهائي.

على أن تقام المباراة الثانية في ملعب ملعب كريستوفسكي الواقع بمدينة سان بطرسبرغ، والذي يتسع لحضور 68,134 ألف متفرج.

من الجدير بالذكر أن الفائز بالبطولة سيتأهل مباشرة إلى منافسات كأس القارات 2021.


المنتخبات المشاركة


ستشهد هذه النسخة من بطولة كأس العالم 2018 مشاركة 32 منتخب من جميع قارات العالم الست، حيث تم تخصيص مقعد واحد للبلد المستضيف روسيا، ولم يُمنح حامل للقب منتخب ألمانيا مقعداَ مباشراَ مثلما كان الحال في البطولات السابقة.

المقاعد ال31 المتبقية تم تحديدها من خلال مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018.

ويضم الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) حوالي 209 عضواً، حيث كان باستطاعة كل عضو المشاركة بمنتخبه الرئيسي.

ومن الجدير بالذكر أنه قد تم استبعاد منتخب اندونيسيا ومنتخب زيمبابوي قبل بداية التصفيات بسبب مشكلات خارج إطار لعبة كرة القدم.

وتنافست المنتخبات (209 منتخب) في مشوار التصفيات الذي شمل 851 مباراة، أغلب تلك المباريات كانت ضمن إطار تصفيات القارات الست، بالإضافة للعب عدد محدد من مباريات لعبت بعد الإنتهاء من التصفيات ضمن المباريات الفاصلة بين الاتحادات القارية والتي تعرف باسم الملحق القاري.

واستغرقت التصفيات ما يقارب عامين وثمانية أشهر من أجل التأهل لخوض منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم.

في هذه النسخة، حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم عدد المقاعد المؤهلة لكل قارة، فحصدت قارة أوروبا النصيب الأكبر من تلك المقاعد (13 مقعداً)، تلتها قارة إفريقيا (5 مقاعد)، ثم كل من قارة آسيا وقارة أمريكا الجنوبية (4 مقاعد ونصف مقعد)، ثم قارة قارة أمريكا الشمالية ومنطقة الكاريبي (3 مقاعد ونصف)، وأخيراً قارة أوقيانوسيا (نصف مقعد فقط).

ويصبح بذلك مجموع المقاعد 31 مقعداً مؤهلاً لبطولة كأس العالم لكرة القدم.


1// أوروبا (الاتحاد الأوروبي) - 13 مقعداً: تقسم المنتخبات المشاركة إلى 9 مجموعات من 6 فرق، أبطال تلك المجموعات التسعة يتأهلون مباشرة إلى كأس العالم. بينما تشارك أفضل ثمانية منتخبات تحتل المركز الثاني في جولة المقبلة. حيث ستتوزع المنتخبات على 4 مواجهات بنظام الموجهات المباشرة، المنتخبات الأربعة الفائزة ستتأهل إلى كأس العالم. بينما تأهلت روسيا مباشرة بكونها الدولة المستضيفة.

2// آسيا (الاتحاد الآسيوي) - 4 مقاعد ونصف: سيلعب 40 فريقا في المرحلة الثانية التي تتألف من ثماني مجموعات وتضم كل مجموعة خمسة فرق، ويتأهل متصدرو المجموعات الثماني وأفضل أربعة فرق تحتل المركز الثاني للمرحلة الثالثة حيث يتم تقسيم المنتخبات إلى مجموعتين تتألف كل مجموعة من ستة فرق. بحيث يتأهل بطل المجموعة ووصيفها مباشرة إلى كأس العالم، بينما يلعب ثالث المجموعة مع ثالث المجموعة الأخرى في مباراتين، الفائز منها يواجه رابع الترتيب في قارة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي

3// أمريكا الجنوبية (اتحاد أمريكا الجنوبية) - 4 مقاعد مضمونة ونصف: تلعب المنتخبات العشرة في مجموعة واحدة بحيث تتأهل المنتخبات الأربعة الأوائل مباشرة إلى كأس العالم، بينما ينافس المركز الخامس على التأهل عندما يواجه المتأهل من ملحق قارة أوقيانوسيا.

4// أفريقيا (الاتحاد الإفريقي) - 5 مقاعد: سيتأهل 27 منتخباً مع 13 منتخباً للمشاركة في منافسات المرحلة الثانية من خلال خوض مباريات بنظام خروج المغلوب، وسيخوض 20 منتخبا فائزا الدور الثالث حيث سيتم تقسيمهم إلى خمس مجموعات تتألف كل مجموعة من أربعة فرق وسيتأهل متصدر كل مجموعة لنهائيات كأس العالم.

5// أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (اتحاد أمريكا الشمالية): 3 مقاعد ونصف: وستتقسم المنتخبات إلى 3 مجموعات تضم كل واحدة أربعة منتخبات، بحيث يتأهل بطل ووصيف المجموعة إلى الدور الذي يليه، بحيث تشارك جميعها في مجموعة واحدة، يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى مباشرة لكأس العالم بينما يلعب صاحب المركز الرابع مباراة الملحق مع المتأهل من تصفيات قارة آسيا.

6// أوقيانوسيا (اتحاد أوقيانوسيا) - نصف مقعد: حيث يلعب بطل تصفيات قارة أوقيانوسيا مع خامس الترتيب في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية.


لأول مرة في تاريخ كأس العالم، شاركت جميع الاتحادات الرياضية المنضمة للفيفا، والبالغ عددها 209 اتحاد رياضي في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم.

تم استبعاد كل من منتخب زيمبابوي ومنتخب إندونيسيا قبل أن يلعبوا أول مبارياتهم، بينما شارك كل من دخل منتخب جبل طارق ومنتخب كوسوفو، اللذان حصلا على عضوية في الاتحاد الدولي لكرة القدم في 13 مايو 2016، بعد التعادل التأهيلي ولكن قبل بدء التصفيات الأوروبية، مما ساعدهم في دخول تصفيات القارة الأوروبية.

توزيعة المقاعد القارية المؤهلة لم تتغير عما كانت عليه في كأس العالم 2014.

وقد بدأت أول مباريات التصفيات في 12 مارس 2015 في مدينة ديلي عاصمة تيمور الشرقية، والي كانت بين منتخب تيمور الشرقية ومنتخب منغوليا ضمن المرحلة الأولى من تصفيات قارة آسيا المؤهلة لكأس العالم 2018.

وقد أقيمت قرعة التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018، في 25 يوليو 2015 بقصر كونستانتين بمدينة سان بطرسبرغ الروسية في الساعة 6:00 مساءً بتوقيت موسكو (ت ع م+03:00).


من بين 32 منتخب تأهل لنهائيات كأس العالم 2018، عشرون منتخباً منهم سبق وأن شارك في نسخة بطولة كأس العالم 2014.

شهدت هذه النسخة تأهل منتخب آيسلندا لأول مرة في تاريخه، ليصبح بذلك أصغر بلد من حيث عدد السكان يستطيع التأهل لنهائيات كأس العالم.

وستشهد أيضاً البطولة مشاركة منتخب بنما لأول مرة في تاريخه بعدما حل ثالثاً في تصفيات كأس العالم الخاصة باتحاد الكونكاكاف.

كذلك تشهد هذه النسخة تأهل منتخبات سبق وأن تأهلت سابقاً لكنها عانت من غياب طويل، فاستطاع منتخب مصر أن يتأهل بعد غياب استمر 28 سنة حيث كان آخر ظهور للمنتخب المصري في كأس العالم 1990، بينما استطاع منتخب المغرب أن يتأهل بعد بعد غياب دام 20 سنة حيث كان آخر ظهور للمنتخب المغربي في كأس العالم 1998.

كذلك الحال مع منتخب البيرو الذي تأهل لكأس العالم بعد غياب دام 46 سنة حينما تأهل لكأس العالم 1982؛ وأخيراً منتخب السنغال الذي استطاع بلوغ دور ربع النهائي في كأس العالم 2002.

يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي تتأهل فيها ثلاث دول شمالية (الدنمارك وأيسلندا والسويد) وأربع دول عربية (مصر والمغرب والمملكة العربية السعودية وتونس).

أبرز المنتخبات التي فشلت في التأهل لنهائيات كأس العالم 2018 هي؛ منتخب إيطاليا بطل العالم لأربع مرات (حيث لم يتأهل للمرة الأولى منذ نسخة كأس العالم 1958)، منتخب هولندا الذي حل وصيفاً ثلاث مرات (حيث لم يتأهل لأول مرة منذ نسخة كأس العالم 2002)، ومنتخب الكاميرون بطل كأس الأمم الأفريقية أربعة مرات، ومنتخب تشيلي بطل أخر نسختين من كوبا أمريكا، ومنتخب نيوزيلندا الفائز بلقب كأس أوقيانوسيا للأمم 2016، ومنتخب الولايات المتحدة الفائز بلقب كأس كونكاكاف الذهبية 2017 (حيث لم يتأهل لأول مرة منذ نسخة كأس العالم 1986).

بالإضافة إلى كل من منتخب ساحل العاج ومنتخب غانا اللذان فشلا بالتأهل بعدما شاركا في آخر 3 نسخ من نسخ كأس العالم.





المصدر : منتدي حلاوتهم - من قسم: اخبار رياضية





رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 2 )
قديم 15-05-2019
lovesport
♥~{::.حلاوتهم فعالة .::}~♥
lovesport غير متواجد حالياً
بيانات العضوة
رقـــم العضويـــة : 3318
تــاريخ التسجيـل : Jul 2017
العــــــــمـــــــــر :
الــــــدولـــــــــــة :
الــــــمدينـــــــــة :
الحالة الاجتماعية :
الـــــوظيفـــــــــة :
المشاركـــــــــات : 207 [+]
الأصـــــدقـــــــــاء : 0
عــدد الـــنقــــــاط : 10
رد: كأس العالم 2018 , المنتخبات المشاركة في كأس العالم , ملاعب كأس العالم 2018 - صاحبة المشاركة njma-monthlovesport


كل عام وأنتم بخير

رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد إضافة رد

انتى الان تشاهدى موضوع : {} لموضوع الأصلي : {كأس العالم 2018 , المنتخبات المشاركة في كأس العالم , ملاعب كأس العالم 2018} ? من قسم : {اخبار رياضية}
الكلمات الدليلة : 2018, ملاعب, المشاركة, المنتخبات, العالم, في, كأس

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس وجهة نظر الموقع