رئيسية منتدى حلاوتهم

جديد المنتدى
جديد قسم الحلويات
المواضيع المميزة


المواضيع المميزة خصآئص التسجيـل خـواص هامـة رفـع الصـور أقســام عـامة
العودة   منتدي حلاوتهم > >
السياحة والسفر قسم خاص بالسياحة والسفر ومعلومات عن الدول و الاماكن السياحية
     
إضافة رد  المفضلة
  افضل جبل علي وجه الارض.موجود بمصر..جبل التجليات
الردود المشاهدات
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )
قديم 31-01-2018
الصورة الرمزية سجدة
سجدة
♥~{::. حلاوتهم موهوبة .::}~♥
سجدة غير متواجد حالياً
صاحبة الموضوع
بيانات العضوة
رقـــم العضويـــة : 3615
تــاريخ التسجيـل : Jan 2018
العــــــــمـــــــــر :
الــــــدولـــــــــــة :
الــــــمدينـــــــــة :
الحالة الاجتماعية :
الـــــوظيفـــــــــة :
المشاركـــــــــات : 129 [+]
الأصـــــدقـــــــــاء : 0
عــدد الـــنقــــــاط : 10
افضل جبل علي وجه الارض.موجود بمصر..جبل التجليات - صاحبة المشاركة njma-monthسجدة


افضل جبل علي وجه الارض.موجود بمصر..جبل التجليات



جنوب سيناء-
تشهد محافظة جنوب سيناء، العديد من الأماكن التى تضم مناطق دينية وهى من أجمل مناطق السياحة الدينية، ومنها منطقة جبل حمام موسى بمدينة طور سيناء وهو من جبال سيناء التى ناجى من فوقها سيدنا موسى ربه، فعندما يبدأ الشخص فى التسلق بجبل سيدنا موسى يشعر بروحانيات تملىء الأجواء وجبل التجليات الموجود بمنطقة سهل القاع التابع لمدينة طور سيناء وهى منطقة بها روحانيات دينية لمناجة سيدنا موسى ربه بهذه المنطقة.

قال هشام كامل خبير سياحى بسانت كاترين، من المتعارف عليه أن طريق الحج القديم خلف جبل سيدنا موسى وهو الطريق الذى كان يشهد مرور الحجاج منه إلى مدينة سانت كاترين ومر منه أيضا" العائلة المقدسة كما أن جبل موسى هو جبل التجليات الذى كان يناجى من فوقه سينا موسى ربه كما أن منطقة الرهبان القديمة والموجودة فى منطقة آثار رأيا بعد طور سيناء ب 5 كيلو تقريبا".




كما أكد هشام أن هناك مناطق آخرى تشتهر بها مدن جنوب سيناء والتى تضم السياحة الدينية وهى مدينة سانت كاترين والتى بها دير سانت كاترين ويعتبر أعلى قمه جبالية فى مصر وهى محمية طبيعية وبها حى الأربعين الذى مر بهآ كثر من أربعين نبى وبمدينة سانت كاترين أكثر من قبر للآنبياء منهم النبى شعيب والنبى صالح وغيرهم من الأنبياء.



وصرح طونى كازماى المستشار الخاص لمطران دير سانت كاترين أن دير سانت كاترين له ضواحى جبالية تعتبر من أعالى القمم الجبالية فى مصر، وهذه الضواحى تستحق الزيارة فهى قمم جبال موسى والمناجاة وجبل الصفصافة وجبل كاترين وللكثير من هذه الجبال شهرة تاريخية ودينية فضلا" على أنها تحتوى على ثروات معدنية لم تحدد قيمتها وهى تعتبر من أجمل المناطق السياحية الجبلية فى العالم.

وأشار طونى أن هذه الجبال هى "جبل موسى" ويبلغ إرتفاعه حوالى 2285م فوق سطح البحر ويوجد فوق قمته كنيسة صغيرة لرهبان دير سانت كاترين وكذلك مسجد وهكذا تجتمع أماكن العبادة للمسلمين والمسيحين عند أعلى قمة جبلية ويحمل أسم نبى الله موسى ويحرص السائحون من كل أنحاء العالم على الصعود إلى قمته لمشاهدة شروق الشمس عند سطوعها ويقوم السائحون بالصعود ليلا" إلى هذه القمة الجبلية من منتصف الليل وحتى بداية الساعات الأولى من اليوم الجديد لمشاهدة شروق الشمس.

ويتابع طونى قوله أن ثانى هذه الجبال "جبل المناجاه" وتقع أعلى قمم هذا الجبل إلى الشمال الشرقى من قمة جبل موسى وعلى مسافة أفقية منه تبلغ حوالى 1600 م كما يبلغ إرتفاعها حوالى 1854م فوق سطح البحر ويقال أن هذا الجبل هو الذى حدثت فوقه المناجاه بين الله سبحانه وتعالى وبين موسى وقد شيدت فوق قمته كنيسة صغيرة قيل أنها قائمة على أطلال دير قديم للراهبات.

وأوضح طونى أن ثالث هذه الجبال " جبل الصفصافه " وتقع أعلى قمة إلى الشمال الغربى من قمة جبل موسى وعلى مسافة أفقية منه تبلغ حوالى 2400 م كما يبلغ إرتفاعه حوالى 2051م وفوق سطح البحر وسمى هذا الجبل بهذا الأسم لوجود صفصافة على سطحه الشرقى ويقال أن هذا الجبل الذى كان يقف عليه موسى عند إلقائه الوصايا العشر على قومه حيث أنهم كانوا يقفون فى سهل الراحة الذى يقع إلى الشمال الغربى لكلا" من جبل الصفصافة وجبل المناجاه.


وأضاف طونى أن رابع هذه الجبال هو "جبل سانت كاترين" وتقع أعلى قمم هذا الجبل إلى الجنوب الغربى من قمة جبل موسى وعلى بعد حوالى 600 م منه ويبلغ إرتفاعه حوالى 2637م وهى بذلك تعتبر أعلى قمه جبلية فى سيناء بل فى مصر بأثرها، وقد ورد فى تقليد الرهبان أن الملائكة قديما" حملت جثة القديسة كاترين من مكان إستشهادها فى الإسكندرية عام 311 ميلادية ونزلت بها إلى رأس هذا الجبل ويوجد فوق قمته كنيسة صغيرة بناها رهبان الدير عام 1905م ويتمكن المرء أن يشاهد من فوق قمته التقاء خليج العقبة وخليج السويس وخاصة إذا كانت السماء صافيه.

وأشار طونى أن هذه الجبال الأربعة تعتبر من أجمل الجبال فى مصر ومن مناطق السياحة الدينية فى جنوب سيناء منها منطقة النبى صالح حيث يعتقد أن نبى الله صالح مدفون بكاترين ولكن الحقيقة أن نبى الله صالح عاش بكاترين معظم حياته ولكنه لم يدفن بها.
ويقول المهندس السيد عبد الصادق رئيس مدينة سانت كاترين، أن مقام النبى صالح أنه يوجد فى مدخل مدينة سانت كاترين التابعة لمحافظة جنوب سيناء ويعتبر من المزارات الدينية السياحية وهو المقام الذى عاش فيه نبى الله صالح ولم يدفن به لأن مقابر الأنبياء غير معلومة للبشر إلا مقام النبى محمد صلى الله علية وسلم.
وأوضح رئيس مدينة سانت كاترين أن المقام يوجد به ضريح بدون جثمان ولكن المكان مبروك ومقدس والنبى هارون نفس القصة ويوجد فى نفس المكان مكان العجل الذهبى "عجل السامرين" ويوجد فى وادى الأربعين صخره سيدنا موسى


مقام النبى صالح بسانت كاترين


مقام النبى هارون


دير سانت كاترين



( منقول ) ..




المصدر : منتدي حلاوتهم - من قسم: السياحة والسفر




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 2 )
قديم 01-02-2018
الصورة الرمزية فخامة الملكة
فخامة الملكة
.::| مديرة السنة النبوية |::.
.::|
مديرة القرأن الكريم |::.
~♡يا رب اغفرلى و اعفو عنى♡~
فخامة الملكة غير متواجد حالياً
بيانات العضوة
رقـــم العضويـــة : 3410
تــاريخ التسجيـل : Sep 2017
العــــــــمـــــــــر : 20
الــــــدولـــــــــــة : عائلتي
الــــــمدينـــــــــة : الجنه
الحالة الاجتماعية : سرين و هناء حبايبي
الـــــوظيفـــــــــة : الصلاه
المشاركـــــــــات : 1,776 [+]
الأصـــــدقـــــــــاء : 27
عــدد الـــنقــــــاط : 334
رد: افضل جبل علي وجه الارض.موجود بمصر..جبل التجليات - صاحبة المشاركة njma-monthفخامة الملكة


شكرا عالموضوع تسلمي

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 3 )
قديم 26-11-2019
الصورة الرمزية سارة أحمد
سارة أحمد
| مديرة الاخبار والرياضة |
|
مديرة المنتدي التعليمي |
اللهم ارضٍ عني
سارة أحمد غير متواجد حالياً
بيانات العضوة
رقـــم العضويـــة : 161
تــاريخ التسجيـل : Jul 2013
العــــــــمـــــــــر : 31
الــــــدولـــــــــــة : مصر
الــــــمدينـــــــــة : الغربية
الحالة الاجتماعية : آنسة
الـــــوظيفـــــــــة : خريجة / لا أعمل
المشاركـــــــــات : 20,435 [+]
الأصـــــدقـــــــــاء : 211
عــدد الـــنقــــــاط : 7034
رد: افضل جبل علي وجه الارض.موجود بمصر..جبل التجليات - صاحبة المشاركة njma-monthسارة أحمد


سلمت يمناكِ
و
الله يعطيكِ العافية


رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد إضافة رد

انتى الان تشاهدى موضوع : {} لموضوع الأصلي : {افضل جبل علي وجه الارض.موجود بمصر..جبل التجليات} ? من قسم : {السياحة والسفر}
الكلمات الدليلة : الارض.موجود, التجليات, افضل, بمصر..جبل, دبل, على, وجه

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس وجهة نظر الموقع