رئيسية منتدى حلاوتهم

جديد المنتدى
جديد قسم الحلويات
المواضيع المميزة




المواضيع المميزة خصآئص التسجيـل خـواص هامـة رفـع الصـور أقســام عـامة
العودة   منتدي حلاوتهم > > >
حواديت و قصص الاطفال حواديت و قصص قبل النوم
     
إضافة رد  المفضلة
  كان يما كان كان فى زمن ولد اسمه بينوكيو
الردود المشاهدات
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )
قديم 16-03-2013
اميره من زمن جميل
♥~{::. حلاوتهم نشيطة .::}~♥
اميره من زمن جميل غير متواجد حالياً
صاحبة الموضوع
بيانات العضوة
رقـــم العضويـــة : 29
تــاريخ التسجيـل : Feb 2013
العــــــــمـــــــــر : 32
الــــــدولـــــــــــة :
الــــــمدينـــــــــة : 25
الحالة الاجتماعية :
الـــــوظيفـــــــــة :
المشاركـــــــــات : 50 [+]
الأصـــــدقـــــــــاء : 0
عــدد الـــنقــــــاط : 13
كان يما كان كان فى زمن ولد اسمه بينوكيو - صاحبة المشاركة njma-monthاميره من زمن جميل


كان يما كان كان فى زمن ولد اسمه بينوكيو
كان يما كان كان فى زمن ولد اسمه بينوكيو


كان يما كان كان فى زمن ولد اسمه بينوكيو



بينوكيو : دمية مصنوعة من خشب الصنوبر.
أول ظهور : في فيلم (]بينوكيو)) سنة1945 ميلادي .
الأصدقاء : (( جدجد الليل )) و (( شقاوة )) و (( شعلة )).
الخصوم : (( دويهي )) الثعلب المحتال , و (( جدعون )) القط , و (( طمبولي )) صاحب استعراض الدمى.
قصة الفيلم : كان الفنان (( جبارة )) يعيش وحيدا في بيت خشبي صغير حيث كان يصنع دمى رائعة من الخشب للأطفال . صنع ذات يوم دمية من خشب الصنوبر وزودها بخيطيين ليتمكن من تحريكها , كانت الدمية رائعة الجمال فسماها (( بينوكيو )) ورفض أن يبيعها , وتمنى أن يتحول (( بينوكيو )) إلى صبي حقيقي , لأنه ليس عنده أولاد .




امتلأت غرفة ]بينوكيو
)) بضوء ساطع , وظهرت الحورية (( شعلة )) التي جعلت (( بينوكيو )) يتحرك بدون خيوط , اخذ بينوكيو] )) يقفز بفرح شديد , فقالت له الحورية : لكي تصبح ولدا حقيقيا عليك أن تكون ولدا صادقا شجاعا و غير أناني , و أوصته أن يستمع لنصائح (( جدجد الليل )) الصرصور الصغير الذي يعيش في منزل ((جبارة )) .



ذات صباح .. بينما كان (( بينوكيو)) ذاهبا إلى المدرسة , رآه الثعلب المحتال (( دويهي )) ورفيقه القط (( جدعون )) , وقررا أن يبيعاه ل(( طمبولي)) صاحب استعراض الدمى الراقصة , وأقنعاه انه سيصبح نجما مسرحيا غنيا و شهيرا ونصحه صديقه (( جدجد الليل )) أن يذهب للمدرسة وان لا يستمع لهذا الكلام .

(( بينوكيو )) ذهب و رقص في عرض الدمى , وفرح جدا لسماع التصفيق , وبعض العرض أعطوه قطعة نقود ذهبية , وعندما كان (]بينوكيو )) يستعد للعودة للمنزل , منعه ((طمبولي)) وحبسه داخل قفص , و لكن الحورية (( شعله )) أنقذته , وعندما سألته لماذا لم يذهب للمدرسة ؟ كذب عليها .




ما إن نطق (( بينوكيو )) بالكذبة , حتى اخذ انفه يطول أكثر فأكثر ولما اندهش (( بينوكيو )) , أخبرته الحورية (( شعله )) أن هذا ما سيحدث لأنفه كلما كذب , فوعدها انه لن يفعل هذا أبدا , وقال انه سيذهب للمنزل فورا .



في المساء اتفق سائق العربة الشرير مع ((دويهي)) و ((جدعون)) ان يعطيهما مالا كثيرا إذا نجحا في خطف عدد من الأولاد , واقنعا ((بينوكيو )) انه سيقضي وقتا سعيدا إذا انضم لباقي الأولاد الذاهبين إلى جزيرة المرح , وهي مدينة للملاهي ..كل الألعاب فيها مجانية , وهناك تعرف((بينوكيو)) على صديق جديد اسمه((شقاوة)) , ونصح ((جدجد الليل )) صديقه ((بينوكيو)) أن يعود إلى البيت , لكن ((بينوكيو)) رفض فقرر ((جدجد الليل)) أن يعود وحيدا .



وعندما كان ((جدجد الليل)) يغادر الجزيرة , شاهد قاربا عليه أقفاص بها حمير , وكان واحد من الحمير يبكي و يتوسل لصاحب العربة أن يتركه يذهب للبيت , رفض صاحب العربة واخبرهم أن هذا ثمن الألعاب التي لعبوها في جزيرة المرح , فأسرع ((جدجد الليل)) ليحذر ((بينوكيو)).

و لما بدا ((شقاوة)) يتحول إلى حمار اعتقد ((بينوكيو)) أنها مجرد مزحة , فاخذ يضحك وبسرعة بدا يظهر له ذيل حمار , وأصبحت إذناه طويلتين يكسوهما الشعر , فهرب ((بينوكيو)) و ((جدجد الليل)) من الجزيرة , ولكنهما لم يجدا والد ((بينوكيو)) في البيت , وعرفا انه ذهب للإبحار بقاربه للجزيرة فابتلعه حوتا ضخما اسمه ((قنطار)).
بسرعة قفز ((بينوكيو)) و ((جدجد الليل)) في المحيط , وأخذا يمشيان في قاعه العميق حتى وصلا إلى ((قنطار)). كان ((قنطار)) نائما طوال الوقت , ولما شعر بجوع شديد ابتلع سربا من الأسماك , فاصطاد ((جبارة)) واحد منها ليطهوها , وفوجئ ب((بيونكيو)) ممسكا بذيل السمكة.
فكر ((بينوكيو)) في طريقة للهروب , فأشعل نارا تصاعد منه دخان كثيف .. جعل ((قنطار)) يعطس , فأسرع ((بينوكيو)) و ((جبارة)) وخرجا من فم الحوت , ولم يكن ((جبارة)) يعرف السباحة.


اخذ ((بينوكيو)) يسبح وهو يمسك ((جبارة)) , حتى وصلا إلى الشاطئ . كان الجهد الذي بذله ((بينوكيو)) الشجاع لإنقاذ والده كبيرا جدا , فسقط على الأرض من شده التعب.



عندما أفاق ((جبارة))وجد ((بينوكيو))ملقى على الشاطئ , فاخذ ((جبارة))(( بينوكيو)) إلى البيت , و انامه على السرير فظهرت الحورية ((شعلة)), وأيقظت((بينوكيو))وهن اته لأنه استطاع أن يثبت انه شجاع و صادق و غير أناني , و وفت بوعده و وجد ((بينوكيو))نفسه ولدا حقيقيا .



أقام الجميع احتفالا كبيرا , و شكروا الحورية((شعلة)) وعاش((بينوكيو))مع أبيه ((جبارة))في سعادة



توته توته خلصت الحدوته



المصدر : منتدي حلاوتهم - من قسم: حواديت و قصص الاطفال





التعديل الأخير تم بواسطة دوما لك الحمد ; 27-06-2013 الساعة 03:46 PM
رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد إضافة رد

انتى الان تشاهدى موضوع : {} لموضوع الأصلي : {كان يما كان كان فى زمن ولد اسمه بينوكيو} ? من قسم : {حواديت و قصص الاطفال}
الكلمات الدليلة : اسمه, بينوكيو

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مفسرون ومشاهير القران عربى وانجليزى سورة الفاتحة( بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ)ا عطر الزهور القرآن الكريم 4 08-06-2017 11:55 PM
لمسات سحريه تنسي الزوج اسمه.... زهرة البنفسج الحياة الزوجية والاسرية 1 16-03-2017 06:27 AM
البرنامج الرائع لاضافة التاثيرات الساحرة على صورك CyberLink MediaShow Ultra 6.0.6731 ميمي25 كمبيوتر وانترنت حلاوتهم 1 28-12-2014 01:59 AM
مدينة زيورخ الساحرة في سويسرا نــۈړھ آلـسقاف السياحة والسفر 4 07-02-2014 01:45 PM
القلشات الساخرة ثورة أغسطس ا حب الله فى قلبى الصور 0 14-03-2013 02:05 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس وجهة نظر الموقع