رئيسية منتدى حلاوتهم

جديد المنتدى
جديد قسم الحلويات
المواضيع المميزة




المواضيع المميزة خصآئص التسجيـل خـواص هامـة رفـع الصـور أقســام عـامة
العودة   منتدي حلاوتهم > >
طفولة وامومة كل مايتعلق بتربية الاطفال و طرق العناية بهم قصص اطفال قصص اطفال قصيرة نصائح لطفلك مقتطفات تربوية مهارات يدوية رسومات للتلوين
     
إضافة رد  المفضلة
  كيف تغيري حفاضة طفلك و تتجنبي إلتهاب الحفاض ؟!
الردود المشاهدات
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )
قديم 08-03-2013
الصورة الرمزية منمن
منمن
♥~{::. حلاوتهم منورة دائما .::}~♥
منمن غير متواجد حالياً
صاحبة الموضوع
بيانات العضوة
رقـــم العضويـــة : 6
تــاريخ التسجيـل : Jan 2013
العــــــــمـــــــــر :
الــــــدولـــــــــــة : مصر
الــــــمدينـــــــــة : مملكتي
الحالة الاجتماعية :
الـــــوظيفـــــــــة : في بتنا
المشاركـــــــــات : 744 [+]
الأصـــــدقـــــــــاء : 17
عــدد الـــنقــــــاط : 120
كيف تغيري حفاضة طفلك و تتجنبي إلتهاب الحفاض ؟! - صاحبة المشاركة njma-monthمنمن


كيف تغيري حفاضة طفلك و تتجنبي إلتهاب الحفاض ؟!


إذا كنت لم تغير حفاضة لطفل من قبل، فلا تقلق فهذه النصائح سوف تساعدك خطوة بخطوة على اتقان فن تغيير حفاضة طفلك وإصلاح أي أخطاء سريعة للمرة الأولى.
1)أولاً: اللوازم الخاصة:

يجب أن يكون كل شيء في متناول يدك، حتى لا تترك طفلك دون حراسة ...
ستحتاج إلى: حفاضة نظيفة أو اثنين، شيء لتنظيف الطفل به، وسطح مستو، و مفرش تستخدم لمرة واحدة ثم تتخلصي منها فهذه المفارش توفر طريقة سهلة لحماية طفلك من الجراثيم الكامنة على طاولة المطعم مثلاً إذا كنتي خارج المنزل، إذا كنت تستخدم حفاضات من القماش، فيجب أن يكون معك حفاضات نظيفة و سراويل لا توصل للماء ((waterproof و دبابيس، و إذا كان طفلك يعاني من تسلخ الحفاض أو كان أقل من شهر من العمر، فيجب أن يكون معك كرات أو مربعات من القطن، ومياه دافئة ، ومنشفة يدوية.
2)امسكي طفلك دائماً بيداً واحدة:

اغسلي يديك و نظفيها بمطهر إذا كنتي خارج المنزل وضعي طفلك على طاولة التغيير أو السطح المستو. و تأكد من الحفاظ على يد واحدة على الطفل حتى لا يقع، و لا تتركي طفلك غير مراقب، حتى ولو لدقيقة واحدة. اذا كان يتلوى كثيراً، فاجذبي انتباهه باللهاية أو لعبة ذات ألوان زاهية مثلاً. و للتخلص من الحفاضة المتسخة قومي بعقد ساقي طفلك بيد واحدة و استخدمي اليد الأخرى لفتح الجزء الأمامي من الحفاضة و لا تزيليها.
3)المسح و التنظيف من الأمام إلى الخلف:

أولا ، استخدام الجزء الأمامي من الحفاضات للمسح للمساعدة فى تنظيف طفلك و يكون المسح من الأمام إلى الخلف لتجنب عدوى و إلتهاب المسالك البولية. ثم استخدم الماء أو منشفة مبللة لمسح وتنظيف الطفل و المسح مرة أخرى من الأمام إلى الخلف. و لحديثي الولادة أو إذا كان طفلك يعاني طفح و التهاب الحفاض، فاستخدمي كرات من القطن و الماء الدافئ. و ليكن أسفل الطفل جافاً.
4) مبادلة الحفاظه المتسخة بالنظيفة:

ارفعي ساقيي الطفل و شد الحفاضة، و يجب عقد ساقي طفلك لمنعه من لمس الحفاضة و الحركة الكثيرة، ثم ضعي شريحة الحفاضة النظيفة تحت طفلك. و تأكدي من أن العلامات اللاصقة للحفاضة ينبغي أن تكون حول مستوى البطن (السرة) ثم اسحبي الجزء الأمامي للحفاضة و ضعيه بين ساقي الطفل، للصبي تأكدي من أن المنطقى التناسلية لأسفل حتى لا يتبول من أعلى الحفاضة.
5)استخدمي أصابعك لاختبار الحفاضة:



بعد إغلاق علامات العلامات اللاصقة أو الدبابيس للحفاضة تأكدي من أنه يمكنك وضع إصبعين بين حفاضة الطفل و الخصر. و بالنسبة لحديثي الولادة يجب وضع الحفاضة إلى أسفل قليلا بعيداً عن مكان الحبل السري.
6) ماذا تفعلي مع الحفاضات القديمة ؟

إذا كنت تستخدم حفاضات من القماش فيجب التخلص من النفايات الصلبة في المرحاض قبل وضع الحفاضات للغسل. أما بالنسبة للحفاضات المسيخدمة لمرة واحدة فيجب لفها و وضعها في كيس من البلاستيك قبل وضعها في القمامة.
7)إلتهاب الحفاض:
إذا كان الطفل يعاني من احمرار وتوهج الجلد حول منطقة الحفاضة، و هو يحدث بسبب تهيج الجلد بسبب الحفاضات التي تكون ضيقة جدا، أو بسبب بقاء الحفاضات مبللة لفترة طويلة جدا ، أو بسبب استخدام نوع معين من مواد تنظيف أو الحفاضات ومناديل الأطفل.
العلاج الأمثل: هو إبقاء طفلك نظيفاً وجافاً عن طريق التغيير المنتظم للحفاض. لو كان الجو دافئاً ويتيح لطفلك اللعب في الخارج أو في غرفة بأرضية سهلة التنظيف، اتركيه من دون حفاض لأطول مدة ممكنة بحيث تسمحين للهواء بتعجيل عملية الشفاء ربما تحتاجين أيضاً إلى تجريب أنواع من الحفاضات ومساحيق الغسيل الخالية من العطور والإضافات، فقد يساعد هذا في حل المشكلة إذا كان لتسلّخ الحفاض علاقة بالحساسية، قومي بتغيير حفاض طفلك في أسرع وقت ممكن قبل أن تبتلّ أو تتّسخ بالبراز.
قومي بتنظيف طفلك بقطعة قماش دافئة وتجفيف المنطقة التناسلية بشكل جيد بعد كل تبرّز.
قومي بدهن مؤخرة طفلك بطبقة خفيفة من المرهم الواقي.
لا تقومي بشدّ الحفاض بطريقة تمنع مرور الهواء. يجب إغلاق حفاض طفلك وملابسه بشكل فضفاض بعض الشيء كي تتركي مؤخرة طفلك تتنفّس.
عندما يبدأ طفلك بتناول الأطعمة الصلبة، قدمي له طعاماً واحداً جديداً في الوجبة الواحدة، ثم انتظري بضعة أيام قبل تقديم طعام جديد آخر. بهذه الطريقة، يسهل عليك تحديد ما إذا كان تسلّخ الحفاض بسبب حساسية الطعام .
8)خذي وقتك واستمتعي:

كثير من الأمهات والآباء يجد أن تغيير الحفاضات يأخذ الكثير من الوقت للتواصل مع أطفالهن. فأنت تميل أكثر من طفلك، واللمس ، والحديث أو حتى الهديل له أو لها. و طفلك ينظر إليك و يستمتع بالاستماع الى صوتك. فيستغرق بعض الآباء بعض الوقت لغناء أغنية أو مسرحية أو نظرة خاطفة إلى أطفالهم. فعلى الرغم من أنه بعض التغييرات حفاضات سوف يتعين القيام ببعض التغييرات السريعة للحفاض و لكن وعندما يكون لديك بضع دقائق فلا مانع من محاولة الاستمتاع بتلك الطقوس مع طفلك ...



المصدر : منتدي حلاوتهم - من قسم: طفولة وامومة





رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد إضافة رد

انتى الان تشاهدى موضوع : {} لموضوع الأصلي : {كيف تغيري حفاضة طفلك و تتجنبي إلتهاب الحفاض ؟!} ? من قسم : {طفولة وامومة}
الكلمات الدليلة : الحفاض, تتجنبي, تغيري, حفاضة, إلتهاب, طفلك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ملف شامل حول أنواع الأطعمة التي ينصح بتقديمها لطفلك , كيفية تحضير طعام طفلك , حصريا أم البنات طفولة وامومة 4 16-07-2017 06:19 PM
7 أسباب لبكاء الطفل وكيفية تهدئته زهرة البنفسج طفولة وامومة 4 08-03-2017 04:28 PM
مشاكل نوم شائعة عند الأطفال عطر الزهور طفولة وامومة 2 23-01-2017 05:42 AM
اسباب لبكاء الطفل.طرق تهدئة الطفل من البكاء عطر الزهور طفولة وامومة 4 24-10-2016 01:06 AM
أفكار مميزة لقضاء وقت ممتع مع طفلك بالمنزل زهرة البنفسج طفولة وامومة 1 15-09-2016 02:30 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس وجهة نظر الموقع